ar Arabic
اقتصادمميز

من هو الدكتور محمود مصطفى عصمت وزير قطاع الأعمال العام الجديد؟

وافق مجلس النواب اليوم، على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة، حيث تضمن تعيين الدكتور محمود مصطفى عصمت وزيرًا لقطاع الأعمال العام، خلفًا لـ الدكتور هشام توفيق.


وشغل الدكتور مصطفى عصمت منصب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية منذ عام 2014.


وتبرز عدد من الملفات أمام وزير قطاع الأعمال العام الجديد أهمها استكمال تسوية المديونيات المستحقة على الشركات التابعة مع جهات حكومية بالمبادلة بأصول غير مستغلة ، وكانت الوزارة استطاعت تسوية 95% من إجمالى مديونيات الشركات التابعة بقيمة 34 مليار جنيه من اصل 38 مليار جنيه.

استكمال ملف تطوير شركات الغزل والنسيج وذلك بعد تسوية كامل مديونيات القابضة الغزل والنسيج للجهات الحكومية وعلى رأسها بنك الاستثمار القومي،وتدبير نحو 540 مليون يورو من خلال قرض من مؤسسات تمويل أوروبية، لتمويل شراء معدات المصانع الجديدة أغلبها أوربية الصنع، وكانت أول شحنة من المعدات والماكينات الحديثة لتطوير قطاع الغزل والنسيج وصلت منذ أيام.

وجدد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي ثقته في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأقر تعديل 13 حقيبة وزارية.

وكان المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، دعا أعضاء البرلمان إلى جلسة طارئة ظهر اليوم، لمناقشة أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى