غير مصنف

مصر تعلن عن كشف بترولي جديد في منطقة خليج السويس

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية منذ لحظات، اليوم الثلاثاء، عن كشف بترولي جديد في منطقة امتياز جيسوم وطويلة غرب في خليج السويس.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن إدارة العمليات بالحقل تتم من قبل شركة بتروغلف مصر المشتركة، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة (50 في المئة) والشركاء كايرون-بيكو وكوفبيك ( 50 في المئة).

تم تحقيق الكشف من خلال البئر الاستكشافي شمال جيسوم الشمالي GNN-11، وصادف البئر 165 قدما من صافي الطبقات الرأسية عالية الجودة في تكوين النوبة وترجع إلى ما قبل العصر الميوسين، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على تكوين النوبة الحامل للزيت الخام في منطقة الامتياز.

ونتيجة للبئر الجديدة وبرنامج الحفر الناجح الذي تم إجراؤه حتى الآن في الحقل، بلغ إجمالي إنتاج الزيت الخام حوالي 23 ألف برميل يوميا مقارنة بنحو 4 آلاف برميل يوميا قبل تنمية حقل شمال جيسوم الشمالي. والبئر هي رابع بئر يتم الانتهاء منها، والجدير بالذكر أنه يمكن حفر 3 آبار أخرى، وسيتم استخدامها لاستكمال المرحلة الحالية من برنامج الحفر الاستكشافي وتنمية منطقة الامتياز.

وتخطط كايرون وكوبيك لحفر عدد إضافي من الآبار الاستكشافية في منطقة الامتياز والتوسع في نشاط تنمية حقل شمال جيسوم الشمالي GNN.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights