غير مصنف

“جولد مان ساكس” يشتري حصة فى “كوبر للاستثمار التجاري” عبر حقوق الإكتتاب

إشترى بنك الاستثمار العالمي “جولد مان ساكس” الأمريكي، حصة فى شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري”، وذلك عبر حقوق الاكتتاب التي تمنح مالكها أهلية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، وذلك من خلال الدخول فى المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، علما بأن بنك الاستثمار العالمي “جولد مان ساكس” هو أحد المساهمين بالشركة ليرفع حصته بذلك عبر الدخول فى الإكتتاب بالمرحلة الأولى، وذلك بحسب مصادر مطلعة.

وكانت نسبة تغطية المرحلة الأولى للإكتتاب فى زيادة رأس مال شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري” قد بلغت نحو 90.42%، إذ تم الاكتتاب في 470.49 مليون سهم من أسهم الزيادة المطروحة للاكتتاب، بإجمالي قيمة 94.09 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى، كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت وبصفة مبدئية على قيام شركة “كوبر للاستثمار التجاري و التطوير العقاري” بنشر دعوة لقدامى المساهمين للإكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة المالية أن الأسهم المتبقية يببلغ عددها 49.851 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم ومصاريف اصدار قدرها 5 قروش لكل عشرة اسهم دون التقيد بنسب المساهمة الأصلية.
وسيتم فتح باب الاكتتاب لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 13 أغسطس الجاري وتنتهي يوم الثلاثاء 15 أغسطس الجاري، وفي حالة عدم التغطية في المرحلة الثانية سيتم الاكتفاء بما تم الاكتتاب فيه من أسهم الزيادة.

“كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري”، هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992، وهي تعمل في قطاع السلع الرأسمالية مع التركيز على البناء والهندسة، كما تم اضافة نشاط تجارة الشاحنات وتجارة السيارات إلى انشطة الشركة مؤخراً .

وكانت مؤسسة “جولد مان ساكس” العالمية قد قالت فى آخر تقاريرها البحثية عن الاقتصاد المصري، إن مصر سوق شابة تتمتع بقاعدة تصنيع منخفضة التكلفة، مدعومة بتخفيضات متتالية لقيمة العملة خلال العام الماضي، وتوافر العمالة الماهرة، والبنية التحتية المحسنة كثيرًا، وسوق محلية كبيرة وشابة، وتوافر الطاقة “بما في ذلك المتجددة”، وأخيرًا ملكيتها لقناة السويس، التي يتدفق من خلالها جزء كبير من التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights