اسواق مالمميز

بنك ابو ظبي يتقدم بعرض للاستحواذ على 51% من هيرميس

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقيها خطابا من بنك أبو ظبي الأول الإماراتي بغرض الاستحواذ على حصة 51% من المجموعة المالية هيرميس القابضة.
وأضافت الهيئة في بيان للمتعاملين بالبورصة، اليوم الأربعاء، إن السعر المبدئي للعرض 19 جنيها للسهم لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وفي السياق، أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة عن تلقيها اليوم عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، البنك الرائد والأكبر بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديرى 19 جنيها للسهم.

وكشفت هيرميس في بيان إن إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي مشروط بإجراء عملية الفحص النافى للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال عرض شراء إجبارى على كامل أسهم الشركة، وذلك وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992.
وأكد العرض السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الأقليمية والعالمية، مشيرا إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة، كما شدد العرض على أن موظفي الشركة هم عنصر حيوي في قدرة الشركة على النمو والمنافسة.

يذكر أن مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس يقوم حاليا بدراسة العرض، وسوف تقوم الشركة بالإفصاح عن أي مستجدات فور حدوثها، كما تنصح إدارة الشركة صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights