اقتصاد

“برايم” ضمن الكبار بنشاط السمسرة خلال الـ 8 شهور الأولى من العام بقيم تداولات جاوزت 14 مليار جنيه

حافظت شركة “برايم لتداول الأوراق المالية”، ذراع الوساطة لشركة “برايم القابضة” على مكانتها وترتيبها والتواجد ضمن قائمة الكبار فى نشاط السمسرة فى الأوراق المالية على مدار الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2023، أي منذ بداية العام، لتواصل الشركة بذلك آدائها القوي والاستثنائي، لتقتنص الشركة نحو 2 % من تداولات البورصة خلال الـ 8 شهور الأولى من العام الجاري، وفقا للتقرير الصادر عن البورصة المصرية.

وأشار تقرير البورصة إلى أن “برايم لتداول الأوراق المالية”، اقتنصت ما نسبته 2 % من تداولات البورصة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس المنقضي، وذلك بعد التداول على أكثر من 2.683 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية نحو 14.138 مليار جنيه، تمت من خلال 268.437 ألف صفقة بيعا وشراءً .

وفى سياق متصل، وفى 13 أغسطس الماضي، كانت “برايم القابضة للاستثمارات المالية”، قد أعلنت نتائج اعمال الشركة المستقلة والمجمعة حيث حققت الشركة وللربع الثاني علي التوالي أرباح بلغت مجملها 15 مليون جنية في النصف الأول من عام 2023.

وكان مجلس إدارة الشركة برئاسة الدكتور محمد عياد قد انعقد فى 13 أغسطس الماضي وأعلن عن تحقيق إيرادات مجمعة بلغت ما بقرب من 51.1 مليون جنية مصري خلال الربع الثاني بزيادة ربع سنوية بلغت 13% وصافي أرباح وصل الي 15 مليون جنية مصري خلال نفس الفترة وإيرادات نصف سنوية بلغت 96.6 مليون جنية مصري بزيادة سنوية بلغت 124% وذلك مقابل صافي خسائر عن النصف الأول من عام 2022 بلغ 27 مليون جنية مصري وخسائر الربع الثاني من عام 2022 بلغت 9.4 مليون جنية مصري.

وقال حسن سمير فريد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أنه يتمنى استمرار نمو وتطور أعمال الشركة واثني على أداء جميع العاملين وتفانيهم في ظل الأوضاع والمتغيرات التي تمر بها الشركة ومرحلة إعادة الهيكلة المستمرة منذ بداية العام والتي أوشكت على الانتهاء والتي ظهرت بوادرها الإيجابية في زيادة إيرادات وارباح الشركات التابعة والقابضة على حد سواء.

وكانت “برايم لتداول الأوراق المالية” قد أطلقت مؤخراً لعملائها “بوابة جديدة للبحوث لأول مرة لعملائها، إذ انه ومن خلال البوابة يمكن أن يطلع عملاء الشركة على كافة التقارير البحثية التي يتم نشرها بواسطة قسم بحوث برايم، مقروءة كانت أم مسموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights